القمة
عاوز تسجل معنا
هل تريد ان تكون مساهماتك ومواضيعك التى بذلت وستبذل جهدا
فى وضعها أن تكون فى امان
هذا ليس اعلان ولكن حقيقة
تم والحمد لله شراء مساحة والحمد لله نقوم الان بالنقل
سجل معنا على الرابط التالى
رابط الموقع
ww.elqemma.com
رابط المنتدى لتلقى نظرة عليه
ww.elqemma.com/bb3
حيث نقوم بنقل قواعد البيانات من هنا الى الجديد
هتلاقى كل خيرهناك
سجل معنا واتمتع بكل خير
كل ما هو خير ستجده معنا
واى استفسار انا تحت أمركم
ch20788@yahoo.com

القمة
عاوز تسجل معنا
هل تريد ان تكون مساهماتك ومواضيعك التى بذلت وستبذل جهدا
فى وضعها أن تكون فى امان
هذا ليس اعلان ولكن حقيقة
تم والحمد لله شراء مساحة والحمد لله نقوم الان بالنقل
سجل معنا على الرابط التالى
رابط الموقع
ww.elqemma.com
رابط المنتدى لتلقى نظرة عليه
ww.elqemma.com/bb3
حيث نقوم بنقل قواعد البيانات من هنا الى الجديد
هتلاقى كل خيرهناك
سجل معنا واتمتع بكل خير
كل ما هو خير ستجده معنا
واى استفسار انا تحت أمركم
ch20788@yahoo.com

القمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القمة

www.elqemma.com
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
دقيقة من فضلك {هااام جدا}
يتم الآن نقل الاعضاء والمشاركات
الى المنتدى الجديد على دومين مدفوع
لكى نكون فى أمان
لذلك يرجى من كل عضو / عضوة
التسجيل و المشاركة والمساهمة
فى المنتدى الجديد
على الرابط
ونتمنى ان نرى مساهماتكم ومشاركاتكم الطيبة
على المنتدى
فهو منتداكم وصورة لكم
وفقكم الله وأحبكم
وأى إستفسار أنا تحت أمركم
ch20788@yahoo.com
محتويات المنتدى الجديد على الرابط
http:///www.elqemma.com

القسم العلمى, البحث العلمى, فكرة >> اختراع, الاستفسارات والاختبارات الكيميائية, المركبات الكيميائية ضرراً و صحة, كلية العلوم - قسم الكيمياء, (هاااااام جدا) لكل كيميائى( خاصة الطالب) على المنتدى, أخبار الخريجين وملاحظاتهم, منتدى المواد الاخرى, $$ فروع أخرى $$, منتدى التعريف بالكلية&أخبار الكلية, منتدى جداول الدراسة والامتحانات, منتدى التدريب&ملاحظاته, مواضيع الكيمياء, البرامج الخاصة بـالكيمياء, صور كيميائية الأجهزة والأدوات .., تجارب كيميائية متنوعة, الصناعات الكيميائيه, الكتب والمكتبات الكيميائية, الفرقة الأولى, أرشيف امتحانات الفرقة الأولى&الشيتات, سكاشن الفرقة الأولى, عضوية, فيزيائية, غير عضوية, أساسيات الكيمياء العضوية, أساسيات الكيمياء الفيزيائية, أساسيات الكيمياء الغير عضوية, الفرقة الثانية, أرشيف امتحانات الفرقة الثانية&الشيتات, سكاشن الفرقة الثانية, عضوية, فيزيائية, غير عضوية, الكيمياء الصناعية/التطبيقية, الكيمياء الفيزيائية, الكيمياء العضوية, الكيمياء الأليفاتية alephatic chemistry, الكيمياء الأروماتية aromatic chemistry, الكيمياء الغير عضوية, S,P elements-A, Qualitative analysis, Quantitative analysis, الفرقة الثالثة, أرشيف امتحانات الفرقة الثالثة&الشيتات, سكاشن الفرقة الثالثة, عضوية, فيزيائية, غير عضوية, صناعية, الكيمياء العضوية, Fat and oil, chemotherapy, Unsaturation alicyclic compounds, Reaction mechanism, Hetero cyclic compounds, Organo metalic compounds, الكيمياء الغير عضوية, Chromatography, Transition metals, Co-ordination chemistry and complexes, Metal lurgy, Electro analytical Chemistry, الكيمياء الفيزيائية, Photo chemistry, Kinetic chemistry, Electro Chemistry, Surface chemistry, Quantum chemistry, الكيمياء الصناعية, الفرقة الرابعة, أرشيف امتحانات الفرقة الرابعه&الشيتات, سكاشن الفرقة الرابعة, عضوية, فيزيائية, غير عضوية, الكيمياء العضوية, carbohydrate, proteins&amino acids, alkaloids, terpens, named reactions, dyes & polymer, stereo chemistry, الكيمياء الفيزيائية, electro chemistry+corrosion, polymer, ions solution, catalysis, Chemicals Kinetics, Statistical thermodynamics, الكيمياء الغير عضوية, ultra violet"UV" and visible spectra, atomic absorption and X-ray, Infra red "IR" and Quantum CH, NMR"nuclear magnetic resonance", MaSS spectra, nuclear chemistry, lanthanides and actinides, Symmetry&Point groups theory, الكيمياء الصناعية, المقرر الاختيارى, القسم الإسلامى, القرآن الكريم, بشرى سارة للجميع (افتتاح إذاعة قرآن خاصة بمنتديات القمة), حملات المنتدى, Islam for all, غزة لن تموت, تاجى حجابى, لا للتدخين [لا تؤذنا بدخانك], يا يوسف هذا العصر...... استعصم, منتدى الأخوات, فتاوى نسائية, الخطب و المحاضرات, فلاشات & أناشيد & إبتهالات & أدعية, مواضيع إسلامية متنوعة, الخيمة الرمضانية, منتدى الفتاوى الرمضانية, عظمااااااء التاريخ, الإعجاز العلمى فى القرآن والسنة, الفتاوى و الأحكام, عقيدة المسلم, السيرة النبوية, قصص وعظات وعبر, القسم العام, هل تعلم ..؟؟, المنتدى العام, الوثائق التاريخية, الحوار المفتوح, تابع الخسوف بث مباشر من جوجل, الأخبار & أخبار الساعة..., منتدى فضفض من قلبك, منتدى التعارف&المناسبات, منتدى مسابقات القمة, مسابقة رمضان 1430, كتب و مكتبات, بالهنااااااء والشفاااااااء, خليك رياضى, تعلم اللغات : Learn Languages, اللغة الإنجليزية, صرح اللغة العربية, الأفلام الوثائقية, الروائح الطيبة والعطور, التنمية البشرية, تنمية>مواضيع عاااااامة, General Topics, الإدارة و القيادة, فن التعامل مع الناس, استراتيجيات المذاكرة, الحياه الأسرية, العمل ومتطلباته والتأهيل له, القسم الطبى, التحاليل الطبية, الطب&الصحة العامة, الكتب الطبية, الأعشاب&الطب البديل, صيدلية الملتقى, قسم البرامج, برامج و تكنولوجيا, برامج لاب توب, منتدى برامج المسلم, منتدى الدروس & الشرح, الكمبيوتر مشاكل & حلول, دورة*الـ ICDL*لقيادة الحاسب الالى, الهواتف & الجوالات الإسلامية, منتدى تطوير المواقع&المنتديات, قسم الصور & الخلفيات, ألغاز الصور&قوة الملاحظة, الصور العامة, الصور الإسلامية, أقسام الأعضاء&الإدارة, المنتدى الإدارى, ما رأيك فى منتديات القمة وإدارتها, ما رأيكم فى فكرة(عدم ترك موضوع بدون رد), التبادل الإعلانى, أرشيف المحذوفات



 

 اسم الله القدوس ((2))

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
القعقاع
مشرف
مشرف
القعقاع


العمر : 35
معدل النشاط : 337
عدد المشاركات : 1421
سجل فى : 20/06/2008
الأوسمة : اسم الله القدوس ((2)) Ouoyoo11

اسم الله القدوس ((2)) Empty
مُساهمةموضوع: اسم الله القدوس ((2))   اسم الله القدوس ((2)) I_icon_minitimeالإثنين 08 سبتمبر 2008, 9:58 pm

:(
اسم الله القدوس (2)



بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين، اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم، ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات، أيها الإخوة الكرام لازلنا في أسم القدوس، فأسم القدوس يدل على ذات الله، إذن هو من أسماء الذات، ويدل على صفة القدسية، إذن هو من أسماء الصفات، ويدل التقديس كوصف من أفعال الله عز وجل، إذن هو من أسماء الأفعال، هو من أسماء الذات، ومن أسماء الصفات، ومن أسماء الأفعال، فالله جل جلاله مقدس في ذاته، منزه عن كل نقص وعيب .. لأنه يتصف بكل أنواع الكمال، الشيء الدقيق جدا وهو يقدس من شاء من خلقه وفق مراده وحكمته، مر معنا سابقا أن الله ملك مملك، واليوم الله مقدَسٌ ومقدِس، هو مقدّس قدوس، ومقدِس، لذلك ورد في الحديث الصحيح إن الله لا يقدس أمة لا يؤخذ للضعيف فيهم حقه، يقول عليه الصلاة والسلام: "إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وِأيّم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها" أيها الإخوة من الأحاديث الشريفة الصحيحة التي نحن في أمس الحاجة إليها، لأننا نعاني من عدو قوي متغطرس، الحديث الشريف "إنما تنصرون بضعفائكم"، وفي رواية أخرى "إنما ترزقون وتنصرون بضعفائكم" هذا الحديث فيه ملمحان..
الملمح الأول: وفق قوانين الله، فالضعيف حينما ننصره تتماسك الأمة، وتصبح سدا منيعا لا يخترق، أما إذا ترك الضعيف ضعيفا كان فقيرا، وكان مشردا، وكان مظلوما تتفتت الأمة، وعند إذن يسهل خرقها، هذا الملمح الأول وفق قوانين الله عز وجل.. لكن..
الملمح الثاني: ملمح توحيدي، بمعنى أننا إذا نصرنا الضعيف أطعمناه إن كان جائعا، كسوناه إن كان عاريا، أنصفناه إن كان مظلوما، آويناه إن كان مشردا، علمناه إن كان جاهلا، نحن إذا نصرنا الضعيف وبإمكاننا أن نهمله، وبإمكاننا أن نسحقه، وبإمكاننا أن نهمشه، وبإمكاننا أن لا نلتفت إليه، نحن إذا نصرنا الضعيف وبالإمكان أن نهمله يكافئنا الله مكافأة من جنس عملنا، ينصرنا على من هو أقوى منا، إذا نصرنا من هو أضعف منا، ينصرنا الله على من هو أقوى منا، لذلك إن الله لا يقدس أمة لا يؤخذ للضعيف فيهم حقه، لما أسلم ملك الغساسنة جبله فرح به سيدنا عمر، أثناء طوافه حول الكعبة بدوي من فزارة داس طرف ردائه فالتفت نحوه الملك جبله, وضربه ضربة هشمت أنفه، فذهب إلى عمر هذا الأعرابي الفقير الذي هو من دهما الناس وسوقتهم، شكى جبله إلى عمر بن الخطاب، استدعاه عمر شاعر معاصر صاغ هذا الحوار شعرا، قال عمر: أصحيح ما ادعى هذا الفزاري الجريح؟ فقال جبله: لست ممن ينكر شيئا أنا أدبت الفتى أدركت حقي بيدي، قال عمر: أرض الفتى لابد من أرضاه مازال ظفرك عالقا بدمائه أو يهشمن الآن أنفك وتنال ما فعلته كفك، صعق قال: كيف ذاك يا أمير هو سوقة، وأنا عرش وتاج، كيف ترضى أن يخر النجم أرضا، قال عمر: نزوات الجاهلية ورياح العنجهية قد دفناها، أقمنا فوقها صرحا جديدا وتساوى الناس أحرار لدينا وعبيدا، فقال جبله: كان وهما ما جرى في خلدي أنني عندك أقوى وأعز، أنا مرتد إذا أكرهتني، فقال عمر: عالم نبنيه كل صدع فيه يداوى وأعز الناس بالصعلوك تساوى، إن الله لا يقدس أمة لا يأخذ للضعيف فيهم حقه، "إنما ترزقون وتنصرون بضعفائكم" هؤلاء الفقراء، هؤلاء المساكين، هؤلاء الضعاف، هؤلاء الذين لا يصغي إليهم أحد إذا نصرتهم، إذا أنصفتهم، إذا أطعمتهم، إذا كسوتهم، إذا عالجتهم صحيا، إذا آويتهم في بيت، يكافئك الله مكافأة من جنس عملك، فينصرك على من هو أقوى منك، أيها الإخوة الكرام سيدنا سلمان الفارسي يقول: إن الأرض لا تقدس أحدا، وإنما يقدس الإنسان عمله، يعني أنت مقدَس لا لشيء بعيد عنك، لشيء منك، مقدَسٌ إذا كنت مستقيما، مقدَسٌ إذا كنت نظيفا، مقدَسٌ إذا كنت طاهرا، مقدَسٌ إذا كان باطنك كظاهرك، وسريرتك كعلانيتك، لذلك قالوا في تعريف اسم القدوس "من تقدست عن الحاجات ذاته" لا يحتاج أحدا، يحتاجه كل شيء في كل شيء، أما هو قدوس تنزهت عن الحاجات ذاته، وتنزهت عن الآفات صفاته، "والقدوس من تقدس عن مكان يحويه، وعن زمان يبليه"، نحن نكون في مكان ومضي الزمان يستهلكنا، سيدنا عمر بن عبد العزيز يقول: الليل والنهار يعملان فيك، فاعمل فيهما، الزمان يبلينا ومن أدق تعريفات الإنسان "أنه بضعة أيام، كلما انقضى يوم انقضى بضع منه" بل "ما من يوم ينشق فجره إلا وينادي يا ابن آدم أنا خلق جديد، وعلى عملك شهيد فتزود مني فإني لا أعود إلى يوم القيامة" فالقدوس من تقدس عن مكان يحويه، وعن زمان يبليه، وهو عزيز لا يرقى إلى تصوره وهم، مهما خطر في بالك عن الله فالله بخلاف ذلك، ولا يطمع في تقديره فهم، لا يعرف الله إلا الله، ولا تنبسط في ملكه يد، لا يليق بإلوهية الإله أن يقع في ملكه ما لا يريد، لذلك كل شيء وقع أراده الله، وكل شيء أراده الله وقع، وإرادة الله متعلقة بالحكمة المطلقة، والحكمة المطلقة متعلقة بالخير المطلق، هذه الكلمات في هذه الصياغة تريح قلب المؤمن حينما يعلم أن كل شيء وقع سمح الله به، لحكمة بالغة بليغة بالغة عرفها من عرفها، وجهلها من جهلها، وحينما تمضي الأيام تنكشف للمؤمن حكمة أفعال الله عز وجل، لذلك التوحيد ألا ترى مع الله أحدا، التوحيد ألا ترى إلا يد الله تعمل، القدوس الآن المعنى الدقيق المتعلق بنا، القدوس من قدس نفوس الأبرار عن المعاصي، هو قدوس ويقدس المؤمنين، أي يطهرهم، القدوس من قدس نفوس الأبرار عن المعاصي، وأخذ الأشرار بالنواصي، {إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ} أي إنسان لا يدخل الحساب في حساباته ، أي إنسان لا يدخل حساب الله في حساباته يعد من أغبى الأغبياء، لأن الإنسان في قبضة الله، وفي ثانية واحدة يكون في حال ويصبح في حال، من أدعية النبي عليه الصلاة والسلام "اللهم إنا نعوذ بك من فجأة نقمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حولا ولا قوة إلا بالله" لهذا قال تعالى: {يَوْمَ لا يَنْفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ (88) إِلاَّ مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ} ما القلب السليم؟ .. هو القلب الذي قدسه الله، أنت حينما تقبل على الله يقدس قلبك، وأعظم عطاء تناله من الله أن تلقاه بقلب سليم، والقلب السليم هو القلب الذي لا يشتهي شهوة لا ترضي الله، طوبى لمن وسعته السنة، ولم تستهواه البدع، القلب السليم هو القلب الذي لا يصدق خبرا يتناقض مع وحي الله.. القلب السليم هو القلب الذي لا يحكم غير شرع الله.. القلب السليم هو القلب الذي لا يعبد إلا الله، لذلك هناك قلب يلامس السماء رفعة، وهناك قلب يلامس الحديد ضعة، هناك قلب يكبر ويكبر، ولا نرى كبره فيتضاءل أمامه كل كبير، وهناك قلب يصغر ويصغر، ولا نرى صغره فيتعاظم عليه كل حقير، العوام تقول إنسان كبير، يعني عفو، يعني يحب معالي الأمور، يكره سفاسفها ودنيها، القدوس من قدس قلوب أولياءه عن السكون إلى المألوفات، ملايين مملينة جاءت الحياة، كبرت تزوجت أنجبت, وماتت ولم تفعل شيئا، رقم سهل ملايين مملينة، كن رقما صعبا، أتى الله بك إلى الدنيا لتكون شيئا مذكورا، في درس الوتر ورد حديث دقيق جدا "إن الله وترا يحب الوتر" يحب التفوق، "إنكم لن تسعوا الناس بأموالكم، فسعوهم بأخلاقكم" كن متميزا، كن متفوقا، كن طموحا، كن رقما صعبا، أدي لأمتك شيئا، حمل هم أمتك، أخرج من ذاتك، القدوس من قدس قلوب أولياءه عن السكون إلى المألوفات، يعني أكلنا وشربنا ونمنا وسهرنا، وألقينا بعض الطُّرُف وهكذا كل يوم ما في هم، ولا في رسالة، ولا في هدف، ولا يعرف الإنسان لماذا خلقه الله، هذا كلام العوام معاك رسالة أنت مخلوق بمعرفة الله علة وجودك أن تعبد الله: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ} والعبادة طاعة كونية ممزوجة بمحبة قلبية أساسها معرفة يقينية تفضي إلى سعادة أبدية.



القدوس من قدس قلوب العابدين عن دنس المخالفات وإتباع الشهوات من الأدعية المأثورة اللهم لا تقطعنا عنك بقواطع الذنوب, ولا بقبائح العيوب، العيب القبيح يقطع عن الله, والذنب يحجب عن الله، القدوس من قدس قلوب الزاهدين عن حب الدنيا، أيها الإخوة الشيطان يوسوس للإنسان أن يكفر فإذا رآه على إيمان وسوس له أي يشرك، فإذا رآه على توحيد وسوس له أن يرتكب الكبيرة ، فإذا رآه على طاعة وسوس له بالصغائر فإذا رآه على ورع، بقي معه ورقتان رابحتان الأولى بالتحريش بين المؤمنين هذه الخصومات وهذا الحسد تراشق التهم بين المؤمنين هذه ورقة رابحة بيد الشيطان، فإن لم يفلح بقيت معه ورقة رابحة أخيرة أن يغريه بالمباحات، يصرف وقته في تزيين حياته إلى درجة غير معقولة ثم يفاجئ بالموت، آخر ورقة رابحة بيد الشيطان أن يغريك بعمل لم تخلق له، إذن، القدوس من قدس قلوب الزاهدين عن حب الدنيا.
أيها الإخوة الكرام لا يحزن قارئ القرآن؛ لأنه يقرأ قوله تعالى: {فَمَنْ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى} يقرأ قوله تعالى: {فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ} يقرأ قوله تعالى من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة لا يحزن، لا يحزن قارئ القرآن إذا قرأ قوله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنْ الَّذِينَ آمَنُوا} لا يحزن قارئ القرآن إذا قرأ قوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمْ الْمَلائِكَةُ أَلاَّ تَخَافُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ}, {نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ} إذا كان الله معك فمن عليك, وإذا كان عليك فمن معك. ويا رب ماذا وجد من فقدك, وماذا وجدك من فقدك، لا يحزن قارئ القرآن وهو يقرأ قوله تعالى: {أَفَمَنْ كَانَ مُؤْمِناً كَمَنْ كَانَ فَاسِقاً لا يَسْتَوُونَ} لا يحزن قارئ القرآن وهو يقرأ قوله تعالى: {أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ (35) مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ} لا يحزن قارئ القرآن وهو يقرأ قوله تعالى: {مَا يَفْعَلُ اللَّهُ بِعَذَابِكُمْ إِنْ شَكَرْتُمْ وَآمَنْتُمْ} لا يحزن قارئ القرآن وهو يقرأ قوله تعالى: {أَفَمَنْ وَعَدْنَاهُ وَعْداً حَسَناً فَهُوَ لاقِيهِ كَمَنْ مَتَّعْنَاهُ مَتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ هُوَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ الْمُحْضَرِينَ}
أيها الإخوة الكرام علاقتنا بهذا الاسم من عرف هذا الاسم القدوس طهر نفسه عن متابعة الشهوات طبعا التي لا ترضي الله؛ لأنه ما من شهوة أودعها الله في الإنسان إلا جعل لها قناة نظيفة تسري خلالها، الإسلام ما فيه حرمان في طهر وفيه عفه، ما من شهوة أودعها الله في الإنسان إلا وجعل لها قناة نظيفة تسري خلالها، والذي يؤكد هذه الحقيقة {وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنْ اللَّهِ} عند علماء الأصول المعنى المخالف المعنى العكسي ، أي أن الذي يتبع هواه وفق هدى الله لا شيء عليه، اشتهى المرأة فتزوج لا شيء عليه يبارك الله له بها وبه، اشتهى عملا شريفا كسب المال الحلال، من عرف هذا الاسم القدوس طهر نفسه عن متابعة الشهوات وطهر ماله عن الحرام، والله زرت والد صديقي أنا عمري 96 سنة، قلت ما شاء الله قال لي عملنا امبارح تحليلات كاملة طلع كله طبيعي، قال والله ما بعرف الحرام في حياتي يقصد حرام الله وحرام النساء وكان في عالم جليل بلغ السادسة والتسعين منتصب القامة حاد البصر مرهف السمع كان إذا سأل يا سيدي ما هذه الصحة التي حباك الله إياها يقول يا بني حفظناها في الصغر فحفظها الله علينا في الكبر من عاش تقيا عاش قويا حينما كرمت بلدتنا الطيبة علماء القرآن الكريم قبل سنوات هم قريبون من عشرة وكلهم فوق التسعين ، من عاش تقيا عاش قويا.
من عرف اسم القدوس طهر نفسه عن متابعة الشهوات وطهر ماله عن الحرام والشبهات, وطهر وقته عن دنس المخالفات إن الله يحب معالم الأمور ويكره سفسافها ودنيها، وطهر قلبه عن مسلك الغفلات وطهر روحه عن فتور المساكنات، ومن عرف اسم القدوس لا يتذلل لقوي ولا لغني؛ لأنه من جلس إلى قوي أو غني فتضعضع له ذهبا ثلاثا دينه، ومن عرف اسم القدوس لا يبالي بما فقده بعد ما وجده، لا يبالي بما فقده من الدنيا بعد ما وجد الله ، لذلك ورد أن سيدنا الصديق لم يندم على شيء فاته من الدنيا قط، يعني تعرض عليه أرض لا يشتريها يزهد فيها بعد حين يرتفع سعرها مائة ضعف يبقى كل عمره متحسر كل حياته متحسر، لما لم يتشري هذه الأرض سيدنا الصديق قال ما ندم على شيء فاته من الدنيا قط، من عرف اسم القدوس لا يتذلل لقوي ولا لغني ولا يتضعضع أمامهما؛ لأن شرف المؤمن قيامه بالليل, وعزه استغناءه عن الناس، ومن عرف اسم القدوس لا يبالي بما فقده بعد ما وجده، ولا يرجع قبل الوصول إليه بعدما قصده، أنت عامل خالق السموات في الأرض عاهدنا رسول الله على السمع والطاعة في المنشط والمكره في إقبال الدنيا وفي إدبارها في القوة والضعف في الفقر والغنى هذا قرار استراتيجي أنك طلبت الله ، أقبلت عليه، لذلك قالوا اتقي الله باجتناب المحرمات تكن من التوابين وتورع عن اجتناب الشبهات تكن من المتطهرين وازهد فيما زاد عن قدر الضرورة ، تنجوا من الحساب الطويل إنسانة دخلت إلى سوق تجاري كبير جدا، قالت يا إلهي ما أكثر الحاجات التي يحتاجها الإنسان، "إذا أصبح أحدكم آمنا في سربه، معافا في جسمه ، عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها" وأقبل على خدمة مولاك تنل الثواب الجزيل الذي يعنينا من الأسماء الحسنى موقفك من هذا الاسم الله قدوس هل قدسة نفسه؟ هل طهرتها؟ الله قدوس.. هل أقبلت عليه أخذت منه الطهر والنقاء؟ أيها الإخوة الكرام.. نحن في أمس الحاجة في معرفة أسماء الله الحسنى لأنها أصل كبير.. كبير في الدين.. بل هي جزء كبير من عقيدة المسلم..
والحمد لله رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البدر
:: معاً نلتقى لنرتقى ::
:: معاً نلتقى لنرتقى ::
البدر


العمر : 35
معدل النشاط : 1057
عدد المشاركات : 4393
سجل فى : 19/06/2008
الأوسمة : اسم الله القدوس ((2)) Uu-oou18

اسم الله القدوس ((2)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسم الله القدوس ((2))   اسم الله القدوس ((2)) I_icon_minitimeالثلاثاء 09 سبتمبر 2008, 8:48 pm

الله أكبر
<p align="center">
<font face="Tahoma" color="#3399FF"><b>
<marquee direction="right" bgcolor="#FFFFCC" width="397" style="text-align: center">جزاكم الله خيراً على جهدكم معنا -- وننتظر المزيد من إبداعاتكم الطيبة -- وفقكم الله الى ما يحبه ويرضاه</marquee></b></font>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alqemma.hooxs.com
 
اسم الله القدوس ((2))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القمة :: الـقـسم الإسلامى :: المواضيع الإسلامية :: مواضيع عامة :: خاص بأسماء الله الحسنى-
انتقل الى: